منهاج الأردن منهاج السعودية منهاج العراق منهاج سلطنة عمان منهاج سوريا منهاج فلسطين منهاج مصر

facebook twitter طباعة المقال
روبوت يمكنه إقامة روابط عاطفية مع البشر

روبوتات تتمتع بالمشاعر

أعلنت شركة سوني عن خططها لتطوير "روبوت قادر على إقامة روابط عاطفية مع الزبائن".ولم يكشف الرئيس التنفيذي للشركة كازو هيراي أية تفاصيل محددة بشأن الروبوتات، لكنه يقول إن الشركة سوف تعرض نماذج جديدة للأعمال تدمج بين المكونات المادية والخدمات من أجل تقديم تجارب مقنعة عاطفياً.

وتعود سوني للدخول في مجال الروبوتات الاستهلاكية بعد زيادة حدة المنافسة في أسواق آسيا التي أدت إلى انخفاضٍ كبيرٍ في التكاليف عام 2006. إلا أنها كانت قد أطلقت الروبوت آيبو (Aibo) بشكل كلب، والذي يتمتع بالذكاء الصنعي. وإضافةً إلى شعبية الروبوتات على الصعيد الاستهلاكي، استخدمها الباحثون أيضاً في العديد من المجالات، بما في ذلك بطولة كرة القدم للروبوتات عام 2005.

وبعد مضي عشر سنوات، يبدو أن الكثير من شركات التكنولوجيا وجدت طرقاً لجعل التفاعل بين البشر والروبوتات دافئاً ومنطقياً قدر الإمكان. وقدمت شركة الاتصالات اليابانية سوفت بانك (SoftBank) ادعاءات "عاطفية" مشابهة بشأن روبوتها بيبر (Pepper)، في حين كشفت شركة بوسطن دايناميكس في وقت سابق عن الروبوت سبوت ميني (SpotMini) الذي يتمتع بروح الدعابة.

وليس من المفاجئ أن ترغب سوني في العودة إلى اللعبة بعد أن قطعت شوطاً كبيراً قبل عشر سنوات حين صنعت الكلب آيبو، والذي مضى بعض مستخدميه إلى حدٍ بعيد في تعلقهم بها وصل إلى درجة إقامة جنازات لها.

وأعلن هيراي أيضاً أن الواقع الافتراضي سوف يكون أيضاً أحد المجالات المستقبلية للنمو في شركة سوني. حيث يستعد نظام بلاي ستايشن في آر (PlayStation VR) للانطلاق في شهر أكتوبر، وتعتقد سوني أنها في موقعٍ جيد للاستفادة من التكنولوجيا في مجالات الترفيه والتصوير الرقمي إضافةً إلى الألعاب. وتقول الشركة أيضاً إنها تفكّر في "طرح الواقع الافتراضي كمجالٍ جديد للأعمال".

وبالمجمل، لدى شركة سوني الكثير في جعبتها من أجل الجيل الجديد من التكنولوجيا.









التعليقات

عذرا يجب عليك تسجيل الدخول الى الموقع لكي تتمكن من اضافة تعليق








 *  استطلاع الرأي

أي المواد الدراسية أحب إليك؟

المواد العلمية
المواد الإنسانية
عدد المصوتين الكلي : 24669
 *  احصاءات
الأخبار : 95
الأعضاء :
زيارات الموقع : 14597924
المستويات التعليمية : 20
الحقائب التعليمية : 56
الفصول والوحدات : 4582
الدورس التعليمية : 11951