مسرد المفاهيم والمصطلحات

مسرد المفاهيم والمصطلحات

سور الصين العظيم: يمثل سلسلة من التحصينات الدفاعية، ويبلغ طوله 2400 كم، أنشيء قبل ألفي عام، وتمّ إعلانه موقع تراث عالمي، وهو إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة.

قصر الحمراء: قصر يقع في مدينة غرناطة، بُني في القرن الرابع الهجري على يد ملوك بني الأحمر، واتخذ اسمه من الحجارة الحمراء التي بُنيت منه، يتألف من قلعة لها برجان عظيمان، وزخارف تزين مدخله.

مبنى الكولوسيوم: يقع في العاصمة الإيطالية روما، بُني في القرن الأول الميلادي على شكل مدرّج، وهو من عجائب الدنيا السبع الجديدة، وأحد مواقع التراث العالمي.

كاتدرائية نوتردام دي باريس: كاتدرائية تقع في قلب باريس، بُني في العصور الوسطى، وتعد الكاتدرائية من الأمثلة على التصميمات الفرنسية القديمة.

برج إيفل: برج حديدي يقع على نهر السين في باريس، يبلغ ارتفاعه 324 متراً، بناه المهندس الفرنسي غوستاف إيفل عام 1889م.

تمثال الحرية: يقع في مدينة نيويورك الأمريكية على الساحل الشرقي للمحيط الأطلسي، وهو عمل فني قامت فرنسا بإهدائه للولايات المتحدة الأمريكية عام 1886م في ذكرى الثورة الأمريكية.

تاج محل: يقع في مدينة أغرا، بُني في القرن السابع عشر الميلادي، يجمع خليطاً من الفن العثماني والفرنسي والهندي، بناه الإمبراطور الهندي جيهان شاه تخليداً لزوجته ممتاز محل.

مدينة ماتشو بيتشو: بنيت في القرن الخامس عشر الميلادي على يد شعب الإنكا، وصنّفت في قائمة التراث العالمي، وهي إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة.

متحف وجامع آيا صوفيا: يقع في مدينة إسطنبول التركية، ويمثل روائع العمارة البيزنطية، والزخرفة العثمانية.

إعداد : شبكة منهاجي التعليمية

01 / 04 / 2019

النقاشات